اصحاب بحر

http://xat.com/as7ahpba7r

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اصحاب بحر

http://xat.com/as7ahpba7r

اصحاب بحر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
اصحاب بحر

منتدى أصحاب بحر .. منتدى شيق .. ممتع .. علمى .. ثقافى http://xat.com/as7ahpba7r


2 مشترك

    لعبة الكاراتية

    tamer
    tamer
    المدير العام
    المدير العام


    عدد المساهمات : 89
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    العمر : 43

    لعبة الكاراتية Empty لعبة الكاراتية

    مُساهمة من طرف tamer الإثنين أبريل 12, 2010 5:56 pm

    المكونات البدنية للعبة الكاراتية
    المرونة – الرشاقة – القوة – السرعة – التوازن – التحمل .
    • ملاحظة مبدأ التدرج فابدأ من السهل إلى الصعب ثم تعود تدريجياً إلى التمارين السهلة مرة أخرى في نهاية وقت التمرين .
    • يجب البدء بتمارين المرونة والرشاقة والتوافق قبل الدخول في التمارين الأخرى .
    • يجب مراعاة التدرج في التمارين الصعبة بحيث يسبقها تمارين تمهيدية ليسهل أداؤها وفهمها خاصة تمارين فتح الرجلين بجميع أنواعها .
    • يجب مراعاة تقارب الوزن والطول والقوة في التمارين المشتركة بين زميلين .
    • إعطاء تمارين الارتخاء والتنفس بين التمارين العنيفة حتى تعود العضلات إلى حالتها الطبيعية .
    • إن جميع حركات الكاراتية تحتاج إلى ثلاثة أنواع رئيسية من السرعة وهي تتمثل في :-
    * سرعة الانتقال . وسرعة أداء الحركة والمهارة . وسرعة الاستجابة .
    • قوة الإرادة عامل أساسي في الوصول باللاعب إلى أقصى سرعة ممكنة .
    • يجب عدم التدريب على السرعة في فترة الإعداد لأنها تحتاج إلى عضلات ومفاصل متهيئة ومرنة بالإضافة إلى قدرات الجهاز الدوري والتنفسي .
    • عدم البدء بالسرعة القصوى للأداء بحيث تتدرج بالسرعة على حسب مرات التمرين .
    • الإحماء الجيد والتهيئة النفسية والعضلية والمفصلية قبل الدخول في تمارين السرعة بأنواعها .
    • التوازن هو قدرة اللاعب في السيطرة على أعضاء الجسم العضلية والعصبية في إي مهارة من المهارات ، فبدون التوازن يسهل على الخصوم السيطرة عليك ، ومن المعلوم أن القوة تزداد بالاحتفاظ بمركز الثقل بشكل عمودي على الأرض مع استقامة الخط الواقع بين أعلى الرأس حتى نقطة الالتقاء بالأرض " مركز الثقل يقع في مركز البطن (السرة) ممتداً إلى منتصف المسافة بين القدمين " وكلما استطاع اللاعب التحكم بالمسافة الواقعة بين القدمين عن طريق التمارين المختلفة زادت سيطرته على توجيه قوته وتوازنه .
    • لكي تخل بتوازن الخصم يجب تغير مركز ثقله وإدخال عنصر المفاجأة .
    • ارتفاع الجسم عن الأرض يؤدي إلى سهولة إخلال توازنه .
    • الارتخاء النسبي للمفاصل والعضلات يسهًل الانتقال لجميع الأوضاع بدون اختلال التوازن.
    • توزيع ثقل الجسم على القدمين يساعد على حفظ التوازن .
    • يجب الاهتمام دائماً باستقامة الجذع بدون شد مع سرعة تغير الاتجاه حسب وضع الخصم وتحركاته
    • اللحظة المناسبة لإخلال توازن الخصم هو أثناء تحرك الخصم من وضع لآخر .
    • الانفعال أو الخوف أو التردد قد يؤدي إلى ضعف التوازن وسهولة إخلاله .
    • كلما زاد التدريب والأداء الصحيح للوقفات القتالية ساعد ذلك في الاتزان وفعالية الركلات والضربات .
    • يجب عدم رفع القدم عن الأرض أثناء التحرك وإبقاء أسفل القدم ملامساً للأرض باستمرار .
    • التحمل هو قدرة اللاعب على مقاومة التعب والاستمرار لفترة زمنية أطول مع استخدام كافة المكونات البدنية والقدرات العقلية بدون تأثر سلبي على الأجهزة الحيوية ، وكلما تحسنت كفاءة الجهازين التنفسي والدوري وكذلك الجهاز العصبي ساعد ذلك على التحكم السليم بالأوكسجين للمساعدة في توصيل الغذاء للخلايا بشكل مستمر ، والتدريب الصحيح على التحمل يصل إلى مرحلة التعب وليس لمرحلة الإجهاد . ويتم تقوية الإرادة على التحمل عن طريق التشجيع والمنافسات الداخلية .
    • الرشاقة الغرض منها السهولة والخفة في أداء المهارات المركبة في جميع الاتجاهات مع سلامة الأوضاع وعدم فقدان أحد العناصر الأساسية كالسرعة أو القوة أو الإيقاع المتناسق وخاصة المهارات في المهارات المركبة المتتابعة ، وتتطلب الرشاقة مجهوداً عصبياً زائداً لذا يفضل أداء تمرينها بعد تمارين المرونة مباشرة . وتفيد الرشاقة في سرعة تعلم المهارات المعقدة التركيب ، كما تفيد في دقة الأداء الحركي من حيث تناسب أداء الحركة في التوقيت المناسب والمكان المطلوب مع استعمال العضلات المطلوبة فقط في أداء الحركة مما يؤدي إلى قلة استهلاك الطاقة أو ضياعها ، والرشاقة تؤدي إلى سرعة تغير أوضاع الجسم أو تغير الاتجاه على الأرض أو في الهواء وهذا ما يحتاجه لاعب الكاراتية .
    • الاهتمام بتمارين الحركات المركبة مثل القفز مع الركل والقفز مع الدوران والضرب
    مـا هي الكـاراتـيــــه
    الكاراتيه هي عبارة عن كلمة يابانية مركبة ( كارا ) وتعني قتال ( تيه ) وتعني اليد الخالية أي المجردة من السلاح . أي القتال باليد الخالية . وهو أسلوب حسن التصرف للدفاع عن النفس معتمداً على اللياقة البدنية والقوى الجسمانية والعقلية دون استعمال للأسلحة التقليدية الفتاكة . ومن أبرز صفات ممارس الكاراتيه مرونة وقوة العضلات والتوافق العضلي العصبي وسرعة التلبية . ولا يقف هذا الفن على الحركات الجسمانية بما فيها من عنف وهدوء ، إنما يتعداها إلى الفكر فينميه ويطوره .
    ومن ميزات فن الكاراتيه أنه ليس مقصوراً على مرحلة سني معينة بل إنه يناسب جميع الأعمار ، ويستطيع أن يمارسه الصغار والكبار . وفن الكاراتيه الحديث يعد فناً للدفاع عن النفس ، وممارس هذا الفن لا يستخدم أي نوع من الأسلحة بل يستخدم يده وقدمه العاريتين عن طريق الضرب باليد ، والركل بالقدم ، ولاعب الكاراتيه الذي اكتسب فيه خبرة طويلة يستطيع أن يدافع عن نفسه ضد عدة أشخاص إذاً الكاراتيه الحقيقة هي بذل الجهد داخلياً لتدريب العقل على تطوير الوعي الصافي الذي يمكّّن الفرد من مواجهة العالم بشكل واقعي، وفي نفس الوقت تطوير القوة العضلية خارجياً. أما التواضع فهو أمر ذو أهمية جوهرية، بل يقال بأن الإنسان المغرور ليس أنساناًً مؤهلاً لتعلّم الكاراتيه. وعلى الطالب أن يكون مستعداً لتقبل النقد من الآخرين ومستعداً كذلك للاعتراف فوراً بأنه تعوزه المعرفة.
    فـــوائد تعـلم الكــاراتيه
    بقدر ما تعتبر الكاراتيه نظاماً للدفاع عن النفس فهي أيضاً تعمل على تنمية الذات وتطوير العقل والبدن وتحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد الفرد في اتخاذ قراره في ممارسة لعبة الكاراتيه .
    أهميتها للبالغين :-
    • التنسيق بين القدرات البدنية والعقلية ( التنفس، حركة الجسم ، الوقفة ، الاصطفاف )
    • تحسين القدرة البدنية ، المرونة ، التحمل ، التوازن ، التناسق .
    • تقليل التوتر وزيادة الطاقة .
    • السيطرة على الجسم .
    • تطوير ذهن قوي وذكي يكون هادئاً ومرناً في مواجهة الضغوط .
    • تنمية الوعي والحساسية تجاه الآخرين .
    • تنمية القوة الداخلية والعزم والانضباط من أجل تحقيق أهداف الشخص .
    • أنها لا ترتبط بعمر معين فجميع الفئات العمرية تستطيع أن تزاول لعبة الكاراتية بدءً من سن الخامسة مادام أن الشخص قادر على ذلك .
    أهميتها للأطفال :-
    • يطور قوتهم ومرونتهم وتحملهم وتوازنهم ، إضافة الى عادات الوقوف والحركة مما يساعد هم على الفوز في كل النشاطات الأخرى .
    • يطور لديهم المهارات الذهنية الضرورية لكل جوانب الحياة .
    • يعلمهم احترام الآخرين ، وأن يكون لديهم إحساس تجاه مشاعر الآخرين وأفكارهم .
    • تعمل الكاراتية على تغذية ثقة الأطفال ، والشعور بالقوة الداخلية لديهم بحيث يقاومون الضغوط التي يتعرضون لها من جانب رفاقهم .
    • في دروس الكاراتية يتعلم الأطفال أهمية العمل الجماعي وبعد ذلك يتطور لديهم المهارات القيادية .
    • شعورهم بالمتعة البالغة وهم يعملون بجد .
    المصطلحات الفنية المستخدمة في الكاراتية
    لمصطلح بالعربي معناها بالعربي
    كاراتية- كا لاعب كاراتية
    دوجو صالة التدريب
    كاراتية – جي بدلة كاراتية
    هيداري يسار
    ميجي يمين
    داتشي وقفة
    ري تحية
    سن سي معلم
    ياميه قف
    ماوتي دوران
    هاجمي ابدأ
    كيهون مبادئ أساسية
    يوكو جانب
    جودان المنطقة العليا (الرقبة والوجهة)
    شودان منطقة الوسط(البطن)
    جيدان المنطقة السفلى (تحت الحزام)
    الكــــــاتـــــــا
    تعتبر الكاتا قلب الكاراتية وكل شئ نتعلمه من خلالها وهي عبارة عن معركة وهمية مع عدد من الخصوم يقومون بالهجوم من جميع الاتجاهات ، والكاتا تعتبر تمرين متكامل لجميع حركات الكاراتية تتم بشكل جمالي وإيقاعي متناسب ينمى لدى اللاعب التوافق العضلي والعصبي وترفع من مستوى لياقته البدنية وقوة تحمل الجسم لديه. بقدر ما تبدو الكاتا مقيدة، إلا أن هدفها هو الحرية، ويمكن تحقيق ذلك لأن الكاتا تعلمنا توجيه طاقتنا في اتجاهات مختلفة بأكبر قدر من الفاعلية ، وتعتبر الكاتا تطويراً للجسم حيث أنه نقوم بفعل حركات تتوافق مع ظبط التنفس ، ويتحرك الجسم باستمرار كوحدة واحدة ، ويحافظ هذا على مرونة الجسم وقوته ويجعل المفاصل حرة ، وبالتالي يمكن ممارسة الكاراتية حتى في سن متقدم ، ولقد ظل (فوناكوشي) مؤسس الكاراتية الحديثة (الشوتوكان) يمارس التمرين الى أن شارف على الوفاة في سن التسعين . والكاتا تجبر لاعب الكاراتية على استعمال العديد من الأساليب التي تناسب ظروف الدفاع عن النفس أكثر من مجرد القتال العادي الذي يكون عليه الحال أثناء التدريب على القتال الحر ، وتتكون عدد كاتات الشوتكان الى 26 كاتا تعتبر من أجمل كاتات الكاراتية
    الكـــومــتــيـــــه
    وهو ما يعبر عنه بالقتال باللغة اليابانية بين لاعبين وهو أحد أهم العناصر المثيرة في لعبة الكاراتية ، فالمناوشات التي تحدث بين اللاعبين في التدريب ليست قتالاً حقيقياً وإنما هي فرصة للتعلم والارتقاء باللعبة ، حيث أن القتال في التدريب ليست فرصة لهزيمة شخص أو إطلاع الآخرين على شدة اللاعب بل هي فرصة للتعلم . لايوجد في الكاراتية الحقيقي قتال بالتحام كامل ، فالالتحام التام في الكاراتية أمر مميت يمكن أن يؤدي بحياة الأشخاص ، وتقتصر الحالة الوحيدة التي يتم فيها الإلتحام الكامل في الوضع الذي يكون فيه لاعب الكاراتية المحترف في حالة دفاع عن حياته أو حياة وسلامة شخص آخر .لذلك لابد للاعب من تعلم القتال على أسلوب سليم ومنهجي . وهذا يأتي بالتدريب على يد مدرب قدير وأيضاً لفترات طويلة . وينقسم القتال في الكاراتية الى ثلاثة أقسام :-
    أولاً// القتال من الثبات (ايبون – كوميتية ) .
    ثانياً // القتال شبة الحر ذو الضربة الواحدة (جيو-ايبون-كوميتية)
    ثالثاً // القتال الحر (جيو- كوميتية )
    تسجيل النقاط
    • ثلاث نقاط (SANBON) . نقطتين (NIHO) . نقطة واحدة (IPPON) .
    يقتصر تسديد الضربات في أثناء المباريات على المناطق التالية :-
    الوجه-الرأس-الرقبة-الصدر-البطن-الظهر -الجـانبــين
    متطلبات الترفيع للحزام الأصفر
    المدة شهرين من بداية اللعبة بمعدل 3 مرات تدريب في ألأسبوع





    1) بعض الوقفات الهامة وأداء التحية .
    • مسوبي داتشي.
    • سن سي ري .
    • شيزن تاي ( يوي ).

    2) كيهون .
    • جيدان براي .
    • جودان أجي أوكي .
    • تشوكي زوكي .
    • ماي جيري .

    ( ملاحظة / جميع الحركات من الثبات ) .

    3) كومتيه من الثبات .
    • جودان (5) مرات.
    • تشودان (5) مرات.
    • ماي جيري .

    (ملاحظة / جميع الحركات من الثبات ) .











    متطلبات الترفيع للحزام البرتقالي
    المدة3 أشهر من الحصول على الأصفر بمعدل 3 مرات تدريب في الأسبوع



    1) بعض الوقفات الهامة .
    • زنكوتسو داتشي.
    • كوكوتسو داتشي .
    • كيبا داتشي .

    2) كيهون.
    • من وضع جيدان براي للأمام اوي زوكي .
    • ماتيه جودان أجي أوكي.
    • ماتيه سوتو اوكي
    • ماتيه اوتشي اوكي .
    • ماتيه شوتو اوكي .
    • ماتيه ماي جيري.
    • ماتيه كيبا داتشي يوكو جيري كياجي .

    3) كومتيه.
    • ايبون كومتيه ( قتال مقيد من ضربة واحدة).
    • اللاعب الأول ثلاث أنواع من الهجوم من وضع الجيدان براي - لكمة للوجه + لكمة للصدر+ ركلة أمامية للبطن- .
    • اللاعب الثاني صد الهجوم وهجوم معاكس كل حركة في البداية من وضع تشيزن تاي ( اليوي).
    ملاحظة/ لابد من تسمية كل حركة للمهاجم والمدافع ( جودان ـ شودان ـ ماي جيري ) يمين يسار .

    4) الكاتا .
    • هيان شو دان .
    ملاحظة / الكاتا أداء وشرح من الثبات) .


    متطلبات الترفيع للحزام الأخضر
    المدة3 أشهر من الحصول على البرتقالي بمعدل 3 مرات تدريب في الأسبوع



    1) كيهون .
    • للأمام ( من وضع جيدان براي ) اوي زوكي .
    • للخلف أجي اوكي جياكو زوكي .
    • للأمام سوتو اوكي جياكو زوكي .
    • للخلف اوتشي اوكي جياكو زوكي .
    • للأمام شوتو اوكي نوكوتيه .
    • ماتيه ماي جيري.
    • ماتيه مواشي جيري.
    • ماتيه من وضع كيبا داتشي يوكو جيري كياجي.
    • ماتيه من وضع كيبا داتشي يوكو جيري كي كومي.

    2) كومتيه .
    • ايبون كومتيه .
    • جودان ـ تشودان ـ ماي جيري ـ مواشي جيري ـ يوكو جيري ( يمين يسار) .

    3) الكاتا .
    • هيان شو دان ـ هيان نيدان ـ هيان سندان .

    ملاحظة / الكاتا أداء وشرح .











    متطلبات الترفيع للحزام الأزرق
    المدة3 أشهر من الحصول على الأخضر بمعدل 3 مرات تدريب في الأسبوع



    1) كيهون .
    • سان بون زوكي .
    • ثلاث لكمات مستقيمة ( جودان ـ تشودان ـ تشودان ).
    • للخلف أجي اوكي جياكو زوكي .
    • صد لأعلى يتبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتأخرة .
    • للأمام سوتو اوكي جياكو زوكي .
    • صد من الخارج للداخل يتبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتاخرة .
    • للخلف اوتش اوكي جياكو زوكي .
    • صد من الداخل للخارج ينبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتاخرة .
    • للأمام شوتو اوكي نوكتيه .
    • صد بسيف اليد من وضع الكوكتسو داتشي يتبعها طعنة بأطراف أصابع اليد المتاخرة من وضع الزنكيتسو داتشي .
    • ماتيه ماي جيري .
    • ركلة أمامية
    • ماتيه مواشي جيري
    • ركلة دائرية.
    • ماتيه من وضع الكيبا داتش يوكو جيري كياجي .
    • ركلة جانبية .
    • ماتيه من وضع الكيبا داتش يوكو جيري كي كومي .
    • ركلة جانبية مع التثبيت .

    2) كومتيه .
    جيو ايبون كومتيه . جودان ـ تشودان ـ ماي جيري ـ مواشي جيري ـ يوكو جير كي كومي ( يمين يسار ).

    3) الكاتا .
    هيان شو دان ـ هيان نيدان ـ هيان سندان ـ هيان يوندان .
    ملاحظة / الكاتا أداء وشرح .





    متطلبات الترفيع للحزام البني 3 كيو
    المدة3 أشهر من الحصول على الأزرق بمعدل 3 مرات تدريب في الأسبوع




    1) كيهون .
    • سان بون زوكي .
    • ثلاث لكمات مستقيمة ( جودان ـ تشودان ـ تشودان ).
    • للخلف أجي اوكي جياكو زوكي .
    • صد لأعلى يتبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتاخرة .
    • للأمام اوتش اوكي جياكو زوكي .
    • صد من الداخل للخارج يتبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتأخرة .
    • للخلف شوتو اوكي نوكتيه ( من وضع زنكيتسو داتشي).
    • صد بسيف اليد يتبعها طعنة بأطراف أصابع اليد المتاخرة .
    • للأمام ماي جيري .
    • ركلة أمامية .
    • ماتيه مواشي جيري
    • ركلة دائرية.
    • ماتيه من وضع الكيبا داتش يوكو جيري كياجي
    • ركلة جانبية خاطفة .
    • ماتيه من وضع الكيبا داتش يوكو جيري كي كومي .
    • ركلة جانبية دافعة .

    2) كومتيه.
    • جيو ايبون كومتيه .
    • جودان ـ تشودان ـ ماي جيري ـ مواشي جيري ـ يوكو جيري كي كومي ( يمين يسار ).

    3) الكاتا .
    هيان شو دان ـ هيان نيدان ـ هيان سندان ـ هيان يوندان ـ هيان جودان .
    ملاحظة/ الكاتا أداء وشرح .





    متطلبات الترفيع للحزام البني 2 كيو
    المدة3 أشهر من الحصول على البني 3 كيو بمعدل 3 مرات تدريب في الأسبوع




    1) كيهون .
    • سان بون زوكي .
    • ثلاث لكمات مستقيمة ( جودان ـ تشودان ـ تشودان ) .
    • للخلف اجي اوكي ـ جياكو زوكي .
    • صد لأعلى يتبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتأخرة .
    • للأمام سوتو اوكي ـ امبي ـ أوراكن ـ جياكو زوكي .
    • صد من الخارج للداخل يتبعها ضربة بالمرفق من وضع الكيبا داتشي معها ضربة بظهر القبضة
    • ثم لكمة بالقبضة المتأخرة .
    • للخلف اوتشي اوكي ـ جياكو زوكي .
    • صد من الداخل للخارج يتبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتاخرة .
    • للأمام شوتو اوكي ( نوكتيه من وضع زنكيتسو داتشي ).
    • صد بسيف اليد يتبعها طعنة بأطراف أصابع اليد المتأخرة .
    • ماتيه / ماي جيري .
    • ركلة أمامية .
    • ماتيه / مواشي جيري .
    • ركلة دائرية .
    • ماتيه / من وضع الكيبا داتش يوكو جيري كياجي .
    • ركلة جانبية خاطفة .
    • ماتيه / من وضع الكيبا داتش يوكو جيري كي كومي .
    • ركلة جانبية دافعة .

    2) كومتيه.
    جيو ايبون كومتيه . جودان ـ تشودان ـ ماي جيري ـ مواشي جيري ـ يوكو جيري كي كومي ( يمين يسار ).

    3) الكاتا.
    هيان شو دان ـ هيان نيدان ـ هيان سندان ـ هيان يوندان ـ هيان جودان ـ تيكي شو دان . ملاحظة / الكاتا أداء وشرح .



    متطلبات الترفيع للحزام البني 1 كيو
    المدة4 أشهر من الحصول على البني 2 كيو بمعدل 3 مرات تدريب في الأسبوع



    1) كيهون .
    • اوي زوكي ـ كياجي زوكي .
    • لكمة مستقيمة يتبعها لكمة مستقيمة من القبضة المتاخرة .
    • للخلف أجي اوكي ـ جياكو زوكي .
    • صد لأعلى يتبعها لكمة مستقيمة من القبضة المتاخرة .
    • ماتيه / سانبون زوكي .
    • ثلاث لكمات مستقيمة ( جودان ـ تشودان ـ تشودان) .
    • ماتيه / سوتو اوكي ـ أمبي ـ أوراكن ـ جياكو زوكي .
    • صد من الخارج للداخل يتبعها ضربة بالمرفق من وضع الكيبا داتشي معها ضربة بظهر القبضة ثم لكمة بالقبضة المتاخرة .
    • ماتيه / اوتش اوكي ـ كيزامي زوكي ـ جياكو زوكي .
    • صد من الداخل للخارج معها لكمة أمامية يتبعها ضربة مستقيمة من القبضة المتأخرة .
    • ماتيه / شوتو اوكي ـ كيزامي جيري ( نوكتيه من وضع زنكيتسو داتشي ).
    • صد بسيف اليد يتبعها ركلة بالرجل الأمامية ثم طعنة بأطراف أصابع اليد المتأخرة
    • ماتيه / رن جيري ـ ماي جيري .
    • ركلة أمامية بالرجل المتقدمة ثم يتبعها ركلة بالرجل الخلفية .
    • ماتيه / كيزامي ـ مواشي جيري .
    • ركلة دائرية بالرجل المتقدمة ثم يتبعها ركلة دائرية بالرجل الخلفية .
    • ماتيه / من وضع الكيبا داتش يوكو جيري كياجي كي كومي .
    • ركلة جانبية مع أخري دافعة .

    2) كومتيه .
    جيو ايبون كومتيه .
    جودان ـ تشودان ـ ماي جيري ـ مواشي جيري ـ يوكو جري كي كومي ـ( يمين يسار )

    3) الكاتا .
    مجموعة الهيان ـ تيكي شودان ـ بساي داي .
    ملاحظة/ الكاتا أداء وشرح .





    متطلبات الترفيع للحزام الأسود الأول
    المدة12 شهر من الحصول على البني 1 كيو بمعدل 3 مرات تدريب في الأسبوع



    1) كيهون.
    • سان بون زوكي للأمام .
    • ماتيه / اجي اوكي للخلف ـ ماي جيري للأمام ـ اوي زوكي للأمام .
    • ماتيه / سوتو اوكي للخلف ـ مواشي جيري للأمام اوي زوكي للأمام .
    • ماتيه / اوتشي اوكي ـ كيزامي ـ زوكي جياكو زوكي .
    • ماتيه / شوتو اوكي كيزامي جيري ( نوكتيه من وضع كوكتسو داتشي ).
    • ماتيه / ماي جيري مواشي جيري ( بنفس القدم مع التقدم ).

    2) كومتيه .
    جيو ايبون كومتيه ( قتال شبه حر ). جودان ـ تشودان ـ ماي جيري ـ مواشي جيري ـ يوكو جري كي كومي ـ ( يمين يسار ).

    3) الكاتا .
    بساي داي ـ جيون .
    ملاحظة /الكاتا أداء وشرح ويقوم المختبر باختيار كاتا من مجموعة الهيان إلى التيكي شودان .
    مطلوب الأجابة عن بعض الأسئلة عن تاريخ الكاراتيه


    صوت القلب الحزين
    صوت القلب الحزين
    مدير منتدى
    مدير منتدى


    عدد المساهمات : 77
    تاريخ التسجيل : 10/03/2010
    العمر : 35

    لعبة الكاراتية Empty رد: لعبة الكاراتية

    مُساهمة من طرف صوت القلب الحزين الثلاثاء أبريل 13, 2010 1:02 am

    موضوع جميل
    شكرا لك

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 2:40 pm